انواع خزانات المياة وطريقة تنظيفها

انواع  الخزانات وكيفية تنظيف كلا منها  

               
يوجد الكثير من أشكال الخزانات وأجود أنواعهاوتكون هذه الخزانات الخاصة بالمياة ذات العمر الطويل فهي صنعت خصيصاً لتخزين المياه وجميع الأشياء التي تريد تخزينها والتي من مميزاتها أنها تدوم لفترة طويلة دون أن يحدث لها صدأ أو أي يظهر لها عيب أثناء الإستخدام .



فهناك الكثير من الشركات التي تخرج أنواع كتيرة من الخزانات من أهمها خزانات المياة هذه والتي لابد من الأتقان في تصميمهاو أداءها نظراً لأن أي تلوث يحدث للمياه سوف يحدث ضرر كبير من التاحية الأخري لأفراد العائلة  .
كما أن الخزانات تحتاج لتعامل من نوع خاص  نظرا ً لأن ما بها عمليات عزل وصيانة وتركيب وغسيل وتعقيم لأن الغرض الأساسي منها هو كيفية نخزين المياه فلو تلوثت المياه وتم التعامل مع الخزان من باب الإهمال سوف ينعكس ذلك علي صحتك وصحة أولادك.



وهناك أنواع كثيرة للخزانات

1-  خزانات مياه كروية الشكل .
2-  خزانات الألياف الزجاجية .
3-  خزانات الماغنسيوم .
4-  خزانات البلاستيك ويوجد منها 5000 لتر و1000 لتر .
5-  خزانات المياه SMC .
6-  خزانات مياه استنالس ستيل .
7-  خزانات الخلط وتعمل بالأشعة فوق البنفسجية .
8-   خزانات البولي إيثلين ويوجد الأبيض والأسود صالح لمياة الشرب وغير ذلك سعته تصل 20000 لتر.
9-   خزانات الفيبر جلاس .
             10- خزانات الميجا استايل .
               11-   وهناك خزانات الحديد .

وليس من الضرورة أن يكون استخدام الخزان فقط لمياه الشرب ولكن من الممكن أن يكون الخزان لتخزين مواد كيماوية او  أي شيء تراد تخزينه فيه .


طرق التظيف 

·      تختلف طريقة التنظيف من خزان لأخر فهناك طرق يدوية فالعمال يقومون بفرك الخزان وتنظيف بعد ذلك وغسله جيدا  ·      وهناك طرق ميكانيكية تحتاج إلي أجهزة معينة ومواد تعقيم ومواد مطهرة وقاتلة للبكتريا وليس لها أي ضررعلي الخزان فهذه تختلف علي حسب الخزان ونوعه .
     فعليك إختيار ما يناسبك من أنواع الخزانات وأذا أخترت فعليك بالإختيار الدقيق للمتخصص الذي سوف يقوم بتركيبه والعمال      الذين سوف يقومون بتعقيمه فهذا أمر مهم يحتاج إلي التنويه إليه 


يتم التشغيل بواسطة Blogger.